الصفحة الرئيسيةمستجدات التعليم العالي

وزير التعليم العالي يتطلع إلى تعزيز التعاون مع الإسيسكو لدعم الابتكار والتبادل الطلابي

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في المملكة المغربية، تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والوزارة، في مجال تطوير البحث العلمي، والتبادل بين الجامعات، وتوفير المنح الدراسية للطلاب، وإنشاء الكراسي العلمية.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الجمعة، بمقر الوزارة في الرباط، هنأ الدكتور المالك الدكتور ميراوي على نيل الثقة الملكية من الملك محمد السادس ملك المغرب، وتعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، راجيا له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو رؤية المنظمة، التي تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي والابتكار، وأهمية استثمار الإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة. كما استعرض فلسفة إنشاء كراسي الإيسيسكو العلمية في مجالات متعددة بعدد من الجامعات حول العالم، ومنها كراسي الإيسيسكو في الجامعات المغربية وفي جامعات الدول الأعضاء.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية التنظيم المشترك للدورة المقبلة لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول الأعضاء بالإيسيسكو.

ومن جانبه، عبر الدكتور ميراوي عن سعادته باللقاء، وتطلعه إلى تعزيز التعاون المثمر مع منظمة الإيسيسكو، من خلال دعم الابتكار والتشجيع على التبادل الطلابي بين الجامعات.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، ومن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار محمد خلفاوي، الكاتب العام للوزارة، وأنس بناني، مدير التعاون والشراكة.

arArabic