الصفحة الرئيسيةهنا وهناك

مواكبة 1300 من الطلبة و36 مقاولة ذات طابع اجتماعي

أعلنت منظمة “إيناكتس” المغرب ومؤسسة “سيتي”، اليوم الخميس، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجهما الطموح «Impact@Work»، والذي يهدف هذه السنة إلى مواكبة 1300 من الطلبة (طلبة وطالبات)، و36 مقاولة ذات طابع اجتماعي في المغرب.

وأوضح بلاغ مشترك لمنظمة « إيناكتس » ومؤسسة « سيتي »، أنه « بهدف ضمان تأثير أكبر لبرنامج «Impact@Work » ، قررت اللجنة المنظمة التركيز ، خلال هذه النسخة، على مدن الدار البيضاء وفاس ومكناس والرباط وخريبكة وبني ملال، مع فتح أبواب الاستفادة أمام فئات جديدة من الشباب والشابات، حيث سيتم استهداف 1300 طالب وطالبة، لإطلاق مشاريع ذات وقع كبير على محيطهم، مع مواكبة 36 من المشاريع الاجتماعية ».

وتأتي النسخة الثالثة من هذا البرنامج، الموجه للشباب المقاول في مجال الإبداع الاجتماعي، بعد النجاح الباهر الذي عرفته النسختان الأولى والثانية، المنظمتان سنتي 2016 و2019. ويسعى البرنامج في نسخته الحالية إلى تمكين الشباب والشابات المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة ، من خلق مقاولات في مختلف المجالات، فضلا عن تطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال عبر الاستفادة من سلسلة تكوينات في مجال المقاولة والمبادرة الإجتماعية .

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد المستفيدين من البرنامج بالوسائل والإمكانيات التي ستساعدهم على ولوج عالم الأعمال ومنحهم القدرة على تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع ذات وقع اجتماعي كبير ، وذلك تحت تأطير وإشراف عدد من الخبراء الذين راكموا تجارب طويلة وواسعة في المجال .

وقد بلغ عدد المستفيدين المغاربة من البرنامج في الدورتين الأولى والثانية ما مجموعه 4700 شاب وشابة، منحدرين من مناطق حضرية وشبه حضرية، بكل من الجهة الشرقية وجهات الدار البيضاء- سطات، والرباط-سلا – القنيطرة، وفاس- مكناس، ما مكن من خلق أكثر من 200 مشروعا، و 30 مقاولة اجتماعية بمجالات مختلفة، والتي انعكست بشكل إيجابي على مجتمعاتهم .

ويعتبر برنامج «Impact@Work » من بين المقاربات الشمولية لمؤسسة « سيتي »، التي تعمل تحت شعار « طريق النماء » (Pathways to Progress)، وهو التزام قوي وواضح من المؤسسة التي خصصت لهذا المشروع دعما تصل قيمته إلى 200 مليون دولار منذ سنة 2016، وذلك بهدف مساعدة آلاف الشباب على الصعيد العالمي.

يشار إلى أنه بالإضافة إلى المغرب، تطلق منظمة « إيناكتس » ومؤسسة « سيتي » النسخة الثالثة من برنامج  » Impact @ Work » في كل من مصر وتونس والجزائر

arArabic