الصفحة الرئيسيةجامعات

مؤسسات جامعة ابن زهر بأكادير تعتمد الامتحانات حضوريا

ستنطلق 3 يناير.. كُليات أكادير تتبنى نمط "الحضوري" لامتحانات الخريف

 

قررت الكليات التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، اعتماد نمط الحضوري، في امتحانات الدورة الخريفية، والتي ستنطلق ابتداء من 3 يناير المقبل.

وعقدت جامعة ابن زهر، اجتماعا تنسيقيا مع عمداء الكليات التابعة للجامعة، يوم الجمعة 24 دجنبر الماضي، تم فيه مناقشة جميع التطورات التي تعرفها بلادنا، خاصة المتعلقة بضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية، لمنع تفشي وباء كورونا، و المتحور الجديد  أوميكرون.

وأفاد موقع القناة الثانية أن إدارة الكلية عقدت اجتماعات موسعة طيلة هذه الأيام، استعدادا لامتحانات دورة الخريف، وقامت بمجموعة من الإجراءات العملية، والتي ستمكن الطلبة الممتحنين من اجتياز الامتحانات في ظروف صحية أكثر أمانا.

وفي هذا السياق، قال محدثتنا بأن إدارة الكلية، أنشأت خلية لليقظة، مهمتها السهر على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، قبل وايام الامتحانات، من استغلال فضاءات الكلية لتحقيق التباعد، وتنظيم الممتحنين وتوعيتهم بضرورة ارتداء الكمامات والتعقيم قبل ولوج الكلية وقاعات الامتحان.

من جهتها، وفي بلاغ لها، أكدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية، على أن إدارتها اختارت نمط اجتياز الامتحانات حضوريا، مع ضرورة التزام الطلبة الممتحنين بالتدابير الوقائية المعمول بها.

تجدر الإشارة إلى أن كليات أكادير، أجمعت على أن هذا النمط المقترح حاليا، رهين بتطور الحالة الوبائية والمستجدات الصحية لبلادنا.

 
arArabic