الصفحة الرئيسيةجامعات

جامعة مكناس تختار امتحانات الدورة الخريفية حضوريا بالتناوب

عقدت رئاسة جامعة مكناس، أمس الجمعة 25 دجنبر 2021، اجتماعا لمجلس التنسيق، حضره عمداء ومديرو المدارس  التابعة للجامعة .

وتناول الحاضرون موضوع تدبير امتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي الحالي تزامنا مع المذكرة الوزارية، التي أصدرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشأن تنظيم الدراسة، والامتحانات الخريفية، حيث تقرر، وفق ما برمجته المؤسسات الجامعية، والمصادق عليه من طرف مجالسها، اعتماد النمط الحضوري على أن يتم بالتناوب بين المؤسسات لاستغلال الطاقة الاستعابية، وبالتالي تطبيق التباعد الجسدي.

وبرر رئيس الجامعة أن القرار يستند إلى ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية، والجماعية لكل مكونات المؤسسات الجامعية، والواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل جامعة مولاي إسماعيل.

يذكر أن الوزارة تركت للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، تدبير نمط الدراسة (حضوري أو عن بعد) وفق تطور الحالة الوبائية وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة مع تأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد .

وأضافت المذكرة، أنه في حالة تعذر ذلك وضرورة تنظيمها حضوريا، فقد طالبت الوزارة  التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي مع مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا وجهويا ووطنيا وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة.

وأكدت الوزارة، على إبقاء تنظيم كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

arArabic