الصفحة الرئيسيةمستجدات التعليم العالي

انعقاد اللجنة المشتركة للتعليم العالي بين المملكة المتحدة والمملكة المغربية

ينعقد اليوم الإثنين بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع الرابع للجنة المشتركة للتعليم العالي بين المملكة المتحدة والمملكة المغربية، الذي تشترك في تنظيمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمجلس الثقافي البريطاني

ويتميز هذا الاجتماع  بحضور الدكتور عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. والدكتور أندرو موريسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني إلى المغرب، والسيد توني رايلي مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، وسفير المملكة المتحدة بالمغرب السيد سيمون مارتن ونظيره في لندن سفير المغرب لدى المملكة المتحدة السيد حكيم حجوي، فضلا عن كبار مسؤولي التعليم العالي وممثلي الجامعات ومنظمات التعليم العالي بالمملكة المتحدة والمغرب.

ويتضمن الاجتماع مساهمات من مسؤولين في المملكة المتحدة من وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، ووزارة التجارة الدولية، وجامعات المملكة المتحدة الدولية، ووكالة ضمان جودة التعليم العالي.

جدير بالذكر، أن إنشاء اللجنة المشتركة للتعليم العالي بين المملكة المتحدة والمملكة المغربية قد تم في يناير 2018، بهدف تعزيز وتعميق التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي. وسيركز هذا الاجتماع الرابع للجنة على ثلاثة مواضيع رئيسية وهي : الشراكات في مجال البحث، وضمان الجودة، والتدويل. وسيشكل هذا الاجتماع فرصة لكلا البلدين لكي يطلع كل منهما الآخر على رؤيته واستراتيجياته الجديدة للتعليم العالي في بلده.

للإشارة، فإن خلال هذا الحدث، سيحتفل المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بتعاونهما المثمر خلال العام الماضي، بما في ذلك عملهما المشترك في إطار عدة مبادرات هامة لتوسيع نطاق التعاون في مجال البحوث وتعزيز ضمان الجودة داخل الجامعات المغربية.

 

arArabic