الصفحة الرئيسيةمستجدات التعليم العالي

النقابة الوطنية للتعليم العالي تهنئ الوزير ميراوي على الثقة المولوية والاتفاق على خطة عمل

بدعوة من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، انعقد، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة بالرباط، اجتماع مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

وخلال هذا الاجتماع، الذي يأتي أياما بعد تعيين السيد عبد اللطيف ميراوي على رأس هذه الوزارة، عبر السيد الوزير عن وعيه بجسامة المسؤولية التي يتحملها على إثر الثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. كما أكد على أهمية المقاربة التشاركية وعلى استعداده الكامل لإعطاء العمل التشاركي العناية اللازمة، في إطار استمرارية المرفق العمومي، من أجل النهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والارتقاء بها لمستوى تطلعات جلالة الملك، نصره الله وأيده، والشعب المغربي.

بعد ذلك، ألقى السيد الكاتب العام للنقابة كلمة باسم مكتبها الوطني هنأ فيها السيد الوزير على تعيينه على رأس هذه الوزارة، متمنيا له النجاح في مهمته خدمة للتعليم العالي ورقيا به، ومذكرا كذلك بمنظور النقابة الثابت منذ تأسيسها قبل أكثر من ستة عقود من أجل تعليم عالي عصري حداثي ومنفتح وموحد في إطار جامعة متنوعة التكوينات وموحدة المعايير. كما ذكر بانتظارات السيدات والسادة الأساتذة الباحثين حول مواضيع شتى ولا سيما ما تم الاتفاق بشأنه، سالفا، بين الوزارة والنقابة.

وتلا هاتين الكلمتين، نقاش عبر من خلاله الطرفان عن إرادتهما وعزمهما واستعدادهما لاستمرارية العمل المشترك ومواصلة معالجة كل الملفات والقضايا المطروحة.

وفي هذا السياق، اتفق الجانبان على استئناف عمل اللجن المشتركة أواخر نونبر المقبل خاصة تلك المتعلقة بالنظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين المتفق بشأنه، وذلك من أجل استكمال إعداد النصوص القانونية المصاحبة له، وعقد جلسة عمل بين الوزارة والنقابة في بداية دجنبر المقبل

arArabic