الصفحة الرئيسيةهنا وهناك

التحاق 20 طالبا بالجامعات الأوروبية في إطار إيراسموس

عقدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، كلاوديا فيداي، لقاءًا افتراضيا مع الطلبة المغاربة المقبولين في الجامعات الأوروبية بمنحة “إيراسموس موندوس” “درجة الماستر المشترك” في إطار برنامج “إيراسموس+”.

وينحدر الممنوحون والممنوحات الجدد وعددهم 20 طالبا وطالبة من أكادير، اكدز، بني ملال، فاس، مراكش، بومالن دادس، مكناس، طنجة، تطوان، وجدة وسطات.

ويستعد الطلبة الآن للالتحاق بعد بضعة أسابيع بجامعاتهم الجديدة في ألمانيا والنمسا وبلجيكا والدانمارك وإسبانيا وإستونيا وفرنسا واليونان والمجر وإيرلندا وإيطاليا ومالطة وبولندا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد، وذلك بعد اجتيازهم لانتقاء صارم تم في إطار طلب تقديم الترشيحات برسم سنة 2021.

وفي كلمتها، قالت كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: إن ” منحة إيراسموس تعد فرصة سانحة للشباب من ثقافات مختلفة للتعارف واكتشاف النقاط المشتركة الكثيرة التي تجمعهم”، مضيفة أن “الدراسة سويا والتبادل والتعايش هي أكبر مدرسة حياة وأحسن مدرسة لتلقين الانفتاح والحوار والاحترام، وهي الطريقة الوحيدة التي تمكن من استيعاب اختلافاتنا واكتشاف ما يجمعنا”.

فمنذ إطلاق برنامج “إيراسموس+” في المغرب سنة 2014، استفاد أكثر من 50 شابا وشابة من منحة الامتياز لنيل “ماستر مشترك إيراسموس موندوس”.

وتعتبر هذه المنحة من أهم المنح التي يتيحها برنامج “إيراسموس+”؛ إذ تشمل فترتين دراسيتين في بلدين مختلفين على الأقل وفي مسارات دراسية مختلفة.

arArabic